مؤشر الرياض يحطم نقاط الدعم وتقدم بالكويت والإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مؤشر الرياض يحطم نقاط الدعم وتقدم بالكويت والإمارات

مُساهمة  eminem في الثلاثاء مايو 13, 2008 8:40 am

[i]واصلت السوق الكويتي تحطيم حواجز الدعم في مسيرة تراجعها المستمرة، فخسرت 80 نقطة إضافية، في حين سجل المؤشر الكويتي بعض المكاسب، وكذلك كانت حال المؤشرات الإماراتية والقطرية والعُمانية، في حين تعرض مؤشر CASE 30 المصري لجلسة جني أرباح قوية.

وفي السعودية، أغلق مؤشر سوق الأسهم الاثنين على تراجع جديد، مقترباً من نقطة الدعم عند حاجز 9500 نقطة، إذ أقفل عند 9615 نقطة، بتراجع 80 نقطة تعادل 0.83 في المائة من قيمته.

وسجلت التداولات نحو 7 مليار ريال ، في حين بلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 167 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 163 ألف صفقة، وسجلت أسهم شركات "زين السعودية" و"القصيم الزراعية" و"بترو رابغ" و"المجموعة السعودية" و"كيان" و"النقل الجماعي" كأكثر الشركات تداولا.

وعلى المستوى السعري، ارتفعت أسهم 31 شركة، بقيادة "اميانتيت" و"سند" و"النقل الجماعي" و"ولاء للتأمين" و"التأمين العربية" و"المتقدمة،" بينما سجلت أسهم 65 شركة انخفاضا في قيمتها، وتصدرتها أسهم "مبرد" و"ملاذ للتأمين" و"ساب" و"ينساب" و"الغذائية" و"جبل عمر" على التوالي.

وفي أبرز الأخبار، أعلنت السوق عن طرح أكثر من 22 مليون سهماًً للاكتتاب العام، تمثل 30 في المائة من أسهم مجموعة "أسترا" الصناعية وسيخصص جزء منها للصناديق الاستثمارية و الأشخاص المرخص لهم.

من جهة أخرى، أعلنت شركة تصنيع مواد التعبئة و التغليف "فيبكو" عن قرار مجلس إدارة الشركة إغلاق معمل الأكياس في مدينة كراتشي الواقع في منطقة التصدير (EPZ ) في دولة باكستان وذلك لأسباب عدم توفر طلبات تصنيع من السوق الباكستاني.

وفي الكويت، أقفل مؤشر سوق الأوراق المالية على ارتفاع قدره 21 نقطة مع نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 14977 نقطة، بصعود 0.14 في المائة من قيمته، في حين عكس المؤشر الوزني الاتجاه، وأقفل عند 776 نقطة تقريباً، بتراجع 0.07 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 484 مليون سهم بقيمة 178 مليون دينار كويتي موزعة على 10392 صفقة نقدية، وتركزت التداولات على أسهم "صكوك القابضة" و"اكتتاب القابضة" و"مجموعة الصفوة القابضة" و"مجموعة المستثمرون القابضة" و"الصفاة للاستثمار."

وارتفعت مؤشرات ستة قطاعات من أصل ثمانية، حيث سجل مؤشر "الخدمات" أعلى ارتفاع من بين القطاعات أمام "العقارات" و"الاستثمار،" واقتصر التراجع على "الصناعة" و"التأمين."

وحقق سهم شركة "الشبكة الآلية" للتوزيع أعلى مستوى من بين الأسهم المرتفعة، متقدماً على "صيرفة" و"استهلاكية،" في حين تعرضت أسهم "كوت الغذائية" و"منا القابضة" و"برقان غروب" لأكبر الخسائر.

وفي الإمارات، صعد المؤشر بصورة ثابتة بعد انتهاء ربع الجلسة الأول، فأقفل عند مستوى 5799 نقطة، بزيادة 57 نقطة تعادل واحد في المائة من قيمة المؤشر، وذلك بدفع من أسهم المؤشر العقاري، وفي مقدمتها "إعمار" الذي كسب ما يعادل 1.72 في المائة من قيمته، ليقفل عند 11.80 درهماً.

وحققت أسهم "إياك" و"أرامكس" و"تبريد" أكبر الأرباح خلال الجلسة، في حين تعرضت أسهم "بيت التمويل الخليجي" و"أريج" و"دبي الوطنية للتأمين" لأكبر الخسائر.

ولجهة التداولات، فقد سجلت 1.2 مليار درهم مقابل 339 مليون سهم، توزعت على 6854 صفقة، كان لأسهم "العربية للطيران" و"إياك" و"إعمار" و"الخليج للملاحة."

وفي أبوظبي، أقفل المؤشر عند مستوى 5026 نقطة، بزيادة 20 نقطة تعادل 0.41 في المائة من قيمته، مستفيداً من دعم قوي لأسهم القطاعين "الصناعي" و"العقاري."

وتصدرت أسهم "الجرافات البحرية" و"ميثاق للتأمين التكافلي" و"الاتحاد للتأمين" قائمة الأسهم الرابحة، وسجلت التداولات 1.14 مليار درهم مقابل 227 مليون سهم، وسط تداولات قوية على أسهم "أركان" و"آبار" و"صروح" و"دانة."

وفي أبرز أخبار السوق، أعلنت شركة اتصالات قطر "كيوتل" ومجموعة عبد الرحمن علي التركي للتجارة والإنشاءات "آتكو" عن شراكتهما في "واي ترايب ليمتد."

وتهدف واي ترايب إلى توفير اتصال لاسلكي بالانترنت السريع (برودباند) عبر استخدام تكنولوجيا وايماكس وذلك في مناطق آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد تم الترخيص لشركة "واي ترايب ليمتد" ومقرها في مملكة البحرين، لإطلاق خدماتها في مجال شبكات وايماكس في كل من الأردن وباكستان.

وارتد مؤشر الدوحة من جهته صعوداً، فبعدما فقد 26 نقطة الأحد، عادت السوق القطرية إلى مستوى 11832 نقطة، بزيادة 122 نقطة، تعادل 1.04 في المائة من قيمة مؤشرها، وسط صعود شبه جماعي، شمل 34 شركة من أصل 40 مدرجة.

أما التداولات، فقد سجلت 962 مليون درهم مقابل 20 مليون سهم، وذلك من خلال 11220 صفقة، تركزت على أسهم "الريان" و"الخليج القابضة" و"ناقلات."

وفي أبرز الأخبار، أعلن بنك قطر الوطني عن قيامة بالتعاون مع بنك الإمارات الدولي والبنك العربي، بالتوقيع على اتفاقية مع شركة العراب للمقاولات بصفتهم البنوك المرتبة الرئيسية، لتقديم تسهيلات مصرفية بقيمة 550 مليون دولار أمريكي، لتمويل جزء من كلفة بناء عشرة أبراج في مشروع لؤلؤة قطر.

في حين وافقت جمعية شركة "أزدان" العمومية على زيادة سقف مساهمة غير القطريين في إجمالي رأس مال الشركة ليصبح 49 في المائة، وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات الضرورية اللازمة واستيفاء كافة الإجراءات القانونية و تفويض مجلس الإدارة برفع هذه النسبة مستقبلا في حال إمكانية ذلك.

وراوحت السوق البحرينية مكانها تقريبا، مع ميل للتقدم، فأقفل مؤشرها عند 2826 نقطة، بزيادة 1.66 نقطة تعادل 0.06 في المائة من قيمته، في حين ارتفع المؤشر العُماني إلى مستوى 11377 نقطة، وذلك بزيادة 100 نقطة تعادل 0.89 في المائة من قيمته.

واستقر مؤشر "القدس" الفلسطيني عند حاجز 701 نقطة، رغم تراجعه 0.33 في المائة، بينما أقفل المؤشر الأردني عند 9284 نقطة، بزيادة 0.60 في المائة.

وسقط مؤشر CASE 30 صحية تراجع قوي، ففقد 2.43 في المائة من قيمته، ليقفل عند 10973 نقطة، وسط تراجع بالمؤشر التونسي إلى حاجز 3002 نقطة، بخسارة 0.98 في المائة.

المصدر:

CNN


مع تحيات الفنكوووووووووووووووووش

eminem
Admin

المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fankosh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى